هبوط اضطراري لطائرة هليكوبتر شاين ماكمان في المحيط الأطلسي

0
 شاين ماكمان

ذكرت شبكة ان بى سى نيويورك ان طائرة هليكوبتر تحمل شان ماكماهون اضطرت الى الهبوط الاضطرارى فى المحيط الاطلنطى قبالة شاطئ جيلجو فى نيويورك فى وقت سابق اليوم. ولم ترد اية اصابات الى شين او الشخص الاخر على متن المروحية.

واشارت شبكة ان بى سى الى انه تم السيطرة على الهبوط الا انها عززت استجابة طارئة كبرى. هبطت المروحية المكونة من أربعة مقاعد روبنسون آر 44 فى المياه على بعد حوالى نصف ميل قبالة الشاطئ صباح اليوم حوالى الساعة 10:25 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة بعد اقلاعها من مطار مقاطعة ويستشستر. قام الطيار بمكالمة مايداي قبيل القيام بهبوط اضطرارى وطلبت المساعدة من طائرة تجارية متوجهة الى مطار جيه. وقاموا بإخطار المراقبين المحليين من القوات المسلحة وبدأ الإنقاذ. وانتهى شين وراكبه في الماء ولكن كلاهما كان له صدريات على الحياة. وقد أنقذ كاياكر أحدهم بينما ساعد الغواصون من إدارة شرطة نيويورك الآخرين.

ووصفت ادارة الطيران الفيدرالية الحادث بانها حادث تحطم ولكن الفيديو من مكان الحادث اظهر ان المروحية كانت تستقر على طوافها، ويبدو انها لم تغمر. تم تصميم هذه المروحية على الأرض في الماء. واكد مسؤولو حرس السواحل ان الطيار نشر الطوافات للسماح للمروحية بالهبوط بسلام. وأكد خفر السواحل أيضا أن المروحية كانت نوعا من المشكلة الميكانيكية التي دفعت الهبوط الاضطرارى. نبك تلاحظ أن هذه المروحية وغالبا ما تستخدم للتدريب والجولات والتصوير الفوتوغرافي. وكانت هناك 39 حالة تعطل شملت هذا النوع من المروحية في الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس الماضية، ومجلس سلامة النقل الوطني لديها سجلات من 221 حوادث تنطوي على نموذج روبنسون R44 من عام 1993 حتى الآن. وقد أبلغ عن 203 حالات وفاة نتيجة لتلك الحوادث.