Let’s travel together.

دومينيك سيخضع لعمية جراحية ستجعله بعيدا عن المنافسة لفترة طويلة

0

ظهر النجم الصاعد دومينيك ميستيريو خلال عرض الرو الأخير و هو يضع دعامة ذراع و ظن الجميع في البداية أنها قصة جديدة دون معرفة إن كانت الإصابة حقيقية أم لا.

كشفنا في تقرير سابق على أن دومينيك اصيب فعلا و أنه تم حذف مشاركته في الجولة الأوروبية قبل أسبوعين حتى يخضع للعلاج و التعافي من الاصابة.

الصحفي ديف ميلتزر نشر تفاصيل أكثر حول إصابته و قال أن دومينيك ميستيريو سيخضع لعملية جراحية تسمى ” تومي جون” على مستوى المرفق ققد تحتاج لوقت طويل للتعافي

ما هي جراحة تومي جون؟
إعادة بناء UCL هي عملية جراحية تستخدم عادة لإصلاح الرباط الجانبي الزندي الممزق داخل المرفق عن طريق استبداله بوتر من مكان آخر في الجسم. الهدف من الجراحة هو تثبيت المرفق وتقليل الألم أو القضاء عليه واستعادة الاستقرار ونطاق الحركة. تم تقديم هذا الإجراء وتنفيذه لأول مرة بواسطة الطبيب فرانك جوبي على لاعب البيسبول تومي جون في عام 1974، ومن هنا جاء الاسم العامي لجراحة تومي جون.

مخاطر ومضاعفات جراحة تومي جون
مثل معظم العمليات الجراحية، فإن إعادة بناء UCL تأتي مع خطر العدوى والقضايا المتعلقة بالتخدير. قد تشمل المضاعفات بعد هذا الإجراء تلف الأعصاب أو الأوعية الدموية. قد يؤدي هذا الضرر إلى تنميل أو ضعف مؤقت أو دائم.

بالإضافة إلى ذلك، قد يتهيج العصب الزندي نتيجة لإصابة المرفق. يقع UCL على الجانب الداخلي من المرفق، وهو أيضًا المكان الذي يمر فيه العصب الزندي حول مفصل المرفق. قد يلزم تحريكه أمام مفصل الكوع للمساعدة في منع المزيد من التهيج.

إعادة التأهيل بعد جراحة تومي جون
يتضمن بروتوكول إعادة التأهيل بعد جراحة تومي جون عادةً ثلاث مراحل. ويختلف طول كل مرحلة من مريض لآخر، اعتمادًا على مدى سرعة شفاء الأنسجة.

مباشرة بعد الجراحة، يتم تثبيت المرفق بدعامة بزاوية 60 إلى 90 درجة. الهدف هو حماية الأنسجة الشفاء وتقليل الالتهاب. يمكنك البدء بالعلاج الطبيعي على الفور، مع التركيز على معصمك وأصابعك وكتفك والعضلة ذات الرأسين للمساعدة في تجنب ضمور العضلات.

بعد أسبوع أو أسبوعين من الجراحة، يمكنك البدء في تحريك مفصل المرفق. قد يضعك طبيبك في دعامة مفصلية يمكن قفلها بزاوية معينة عندما لا تمارس الرياضة. يمكنك أيضًا ارتداء حمالة الذراع للراحة. يركز العلاج الطبيعي في هذه المرحلة على زيادة نطاق الحركة في المرفق تدريجيًا.

بحلول نهاية الشهر الأول، قد تكون قادرًا على تمديد مرفقك بالكامل والتوقف في النهاية عن ارتداء الدعامة. مع العلاج الطبيعي المنتظم، يستعيد معظم المرضى نطاق حركتهم الطبيعي في المرفق خلال شهرين إلى أربعة أشهر بعد الجراحة.